الإمبراطورية التي سعت للسيطرة عبر العلوم وسقطت بفضيحة​


البداية

كانت شركة أمبريلا عبارة عن تكتل متعدد الجنسيات مع شركات تابعة نشطة في مجموعة متنوعة من الصناعات من 1980 إلى أوائل 2000. كان للشركة تأثير في إنتاج وبيع مستحضرات التجميل والكيماويات والأدوية وإنتاج الآلات الصناعية والمنتجات الاستهلاكية والأغذية الصحية وصناعة النقل والسياحة. كانت المجموعة الكبيرة من الشركات التابعة للمظلة نموذجية للشركات الكبيرة ، على الرغم من أنها بنيت عمدا للتستر على الأنشطة غير القانونية.

 

المؤسسين

شركة أمبريلا" وأثرها في العلوم البيولوجية

 

جيمس ماركوس

 

الدكتور إدوارد أشفورد

 

أوزويل إي سبنسر


نشاط الشركة

وبعد فترة وجيزة من افتتاح فرعها الصيدلاني ، بدأت أمبريلا في تطوير أسلحة بيولوجية للجيوش في جميع أنحاء العالم كجزء من مؤامرة عالمية لتجميع الفيروسات القاتلة المحظورة بشكل مباشر (بموجب اتفاقية الأسلحة البيولوجية لعام 1972). تمكنت أمبريلا الأدوية من تغطية نواياها الحقيقية من خلال البحث عن لقاحات لنفس الفيروسات كواجهة.

كان لدى أمبريلا عدد من الشركات التابعة الأخرى التي تضمنت معدات طبية شاملة ، بالإضافة إلى أنها كانت مسؤولة عن تطوير أسلحة مضادة للأسلحة النووية. وحققت شركتهم السياحية ، شركة باراغواي لاين ، إيرادات من نقل الركاب عبر المحيط الأطلسي كواجهة لنقل عينات الأسلحة الفيروسية من غرب أفريقيا.


هدف الشركة

  • لم يكن هدف أمبريلا الحقيقي دافعا رأسماليا لاحتكار صناعة مربحة بل كان يهدف لعلم تحسين النسل.وكانت هذه الحقيقة معروفة فقط للمديرين التنفيذيين للشركات الذين شاركوا الاعتقاد بأن هدفهم الرئيسي هو تمويل مشروع ويسكر.

  • وكان هذا المشروع هو ولادة جنس جديد من البشر الخارقين المعززين فيروسيا والمتعلمين جيدا والذين سيعملون على تطوير الحضارة الإنسانية لأجيال قادمة مع مؤسسي المظلة الذين يحكمون من خلالهم كآلهة.لم يتحقق هذا المشروع ، مع فقدان جميع المرشحين باستثناء اثنين بحلول عام 1998 ووفاتهم اللاحقة.


النهاية

انهارت شركة أمبريلا في عام 2003 بعدما وجدت الشركة نفسها مسؤولة عن التعويض في حادثة تدمير مدية الراكون عام 1998. أدت المحاكمات إلى إفلاس الشركة ، مما تسبب في إغلاقها والشركات التابعة لها خلال العام المقبل مع وجود وصمة عار كبيرة بما يكفي بحيث لم يتم شراء بعضها من قبل المنافسين.

 

WhatsApp
X
Threads

الرجوع لقائمة المنشورات 👇